تطبيق تيون إن الاذاعي الأول في العالم

التطبيق الذكي تيون إن الاذاعي الأول في العالم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

                        النسخة المجانية                      النسخة المدفوعة

وكما عودناكم سنتحدث اليوم عن أحد أهم التطبيقات الاذاعية المخصصة للهواتف الذكية ، والذي استخدمه بشكل دائم منذ عام 2012 او قبل ذلك.
Tunein  هو تطبيق متميز توجد منه نسخة مجانية و نسخة مدفوعة و الاختلاف فيما بينهما سأورده أدناه

تستطيع من خلال هذا التطبيق السماع للكثير من الاذاعات في العالم عبر الانترنت في الوقت الذي قد تعجز فيه من الحصول على بث الFM . وهذا بحد ذاته ميزة رائعة جداً خصوصا للمغتربين فلا ننسى أن الانترنت اصبح موجودا في كل مكان فمثلا الكثير من الاذاعات في مسقط لا تصل إلى الولايات.

يعتبر التطبيق بحد ذاته اعجوبة ذكية كون القائمين عليه تمكنوا من تجميع الكثير من الاذاعات من مختلف دول العالم بمختلف لغاتها و يكفي ان تذكر اسم المنطقة التي تبحث عنها وستخرج لك النتائج كما تبينه الصورة. 



و يتميز التطبيق بوجود نظام فلترة للبحث عن نوعية الاذاعات التي تستهويك كإذاعات القرآن الكريم، الدينية ، الثقافية، الاخبارية، الغنائية، الرياضة ، و بمختلف اللغات ، وهذا يعد ايضا مكسب كبير جداً .

جودة الصوت تختلف من قناة إلى قناة ، ولكن في مجملها رائعة ، وتكون أروع في التطبيق المدفوع.


تكمن السلبية - كالعادة - في القنوات العربية حيث لا يستطيع التطبيق فلترة القنوات وفق فئاتها "رياضية، اغاني، ثقافية...الخ " وهذا ناتج عن إدارات هذه القنوات التي لا تلتزم بإضافة معلوماتها بشكل رسمي و معتمد رقميا لتوثيق قنواتها! 

و في حال القنوات اجنبية فإن التطبيق يتيح لك وبكل سهولة تفضيل اغنية او مقطع او برنامج ترفيهي ،ثقافي ، اخباري ، تفاعلي ..الخ ، قد سمعته سابقاً، كما يظهر لك بيانات المغني  و الاغنية او اسم البرنامج الاذاعي وهذا ما نفتقده في العالم العربي ، ويتيح لك حفظه في ملفك بالتطبيق في حال سجلت في البرنامج  عبر اسم المستخدم! - كما أنه لا يستهلك الكثير من بيانات الشبكة وفق تجربتي الخاصة الطويلة به.

تستطيع وبكل سهولة سماع ما تريد في التطبيق المجاني 
إلا ان التطبيق المدفوع يتيح لك تسجيل ما تسمعه مع جودة افضل بكثير !  وهذا الفرق و هذا لا يعني أن التطبيق المجاني ليس رائعاً بل هو رائع.

وكما ترون أدناه فإن سعر التطبيق المدفوع يصل إلى  3،854 ريال تقريباً 

ولقد قمت باستغلال فترة تخفيضات في متجر جوجل وحصلت عليه بـ 99 سنت اي 385 بيسة 

      عليه لمن يستمع كثيراً فالافضل له شراء النسخة المدفوعة إما بإنتظار فترة التنزيلات وهي غالبا ما تتزامن مع المناسبات الاجنبية وما عليه الا النقر على اضافة التطبيق في قائمة التمني wishlist  (كما توضح الصورة ادناه) ثم متابعة هذه القائمة بين فترة وفترة حتى يلاحظ وجود تخفيضات او عروض ، او أن يقوم بشراءه بالسعر المذكور.


كذلك يتميز التطبيق بجمالية التصميم  وإظهار عدد متابعي القنوات اثناء تشغيل و اختيار اية اذاعة  ونرى أن عدد متابعي اذاعة البي بي سي يصل إلى 734 الف متابع عبر هذا التطبيق فقط . 


كما يسمح لكم التطبيق باخفاءه مع استمرارية تشغيله لتتمكنوا من تنفيذ اية مهام اخرى في الهاتف  مع توفير مميزات للتحكم الصوتي كالايقاف او المواصلة أو التسجيل (الصور المصغرة) عبر شريط ادوات للتحكم تستطيع وضعه في الصفحة الرئيسية لهاتفك (الصورة أدناه)
 مع دعوتي لكم لملاحظة  الفرق بين الصورتين حيث تظهر المعلومات اثناء سماعك لاذاعة بي بي سي بعكس اذاعة القرآن الكريم التي يظهر فيها اسم الدولة التي تبث منها ! 



 اما ميزة اظهار التحكم بالاذاعة دون فتح قفل الهاتف ، فهي من اروع المميزات في نظري ، فامكانيات الهواتف و التطبيق تتيح لك تفعيل هذه الميزة في شاشة القفل ، فيظهر شريط التحكم  و معلومات الاذاعة في الشاشة المذكورة كما توضحه الصورة أدناه مع تحويل خلفية شاشة القفل إلى صفحة القناة التي تستمع إليها فتظهر الصور المختارة من كل قناة.





و في النهاية ادعوكم لقراءة معلومات التطبيق الرائع ، حجمه و عدد التنزيلات وتقييم مستخدميه في متجر جوجل



لتنزيل البرنامج من متجر جوجل بلاي
أرجو النقر على الوصلة ادناه :
النسخة المجانية
أضغط هنــــــــــا

النسخة المدفوعة
أضغط هنـــــــــا


أما عن متجر الابل فالوصلة لا تحضرني ولكنه موجود


تحياتي

صلاح الحجري
19 أكتوبر 2014



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ازدواجية المشاريع الرقمية وتبذير الاموال، مشهد بارز لمشروع التحول الرقمي للحكومة

محطات الاستمطار الأيوني بالسلطنة قد تكون السبب الرئيسي لقلة الامطار

إدارة الأزمات - مثال فيروس كورونا